الحد من أوجه عدم المساواة

جائزة ناصر بن حمد للمشاركة الرياضية

بناء قاعدة بيانات تضم جميع الفعاليات الرياضية التي يتم تنظيمها في مملكة البحرين طوال السنة عن طريق إدخالها في تقويم سنوي يضم جميع الرياضات المفتوحة بمختلف المستويات (بسيطة/دولية/عالمية) وكذلك إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين للتسجيل في هذه الفعاليات الرياضية، كما أنّ المشاركين بإمكانهم الحصول على النقاط بعد مشاركتهم في هذه الفعالية، ومن ثم يتم فرز الفائزين على حسب النقاط والفئات العمرية في نهاية العام للحصول على جوائز مختلفة مقدمة من الشركاء والرعاة.

الهدف من البرنامج
نشر الثقافة الرياضية والتأثير الإيجابي على الصحة البدنية والنفسية لكافة شرائح المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة يومية وصحية، بالإضافة إلى إشراك كبار السن والأطفال ذوي الاعاقة في برامج المجتمع.

دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة

دوري رياضي في كرة قدم الصالات يعد من أبرز الأنشطة الرياضية التنافسية بين مرتادي المراكز الشبابية، حيث يشمل دوري خاصا للفتيات وذوي الإعاقة.

الهدف من البرنامج
اكتشاف الطاقات والمواهب الرياضية وتطويرها، ومد جسور التعارف والتواصل الاجتماعي والرياضي بين مرتادي المراكز الشبابية، كما تمّت إقامة دوري للفتيات ولذوي الإعاقة بهدف دمج ذوي الإعاقة مع نظرائهم الأسوياء باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع وتهيئة الأجواء المثالية أمامهم لممارسة الرياضة.

بطولة الميثاق للألعاب الشاطئية 98.4 للمراكز الشبابية

مهرجان رياضي في الألعاب الشاطئية يأتي تزامناً مع احتفالات المملكة بذكرى ميثاق العمل الوطني، بالإضافة إلى البرامج المصاحبة التي تتناسب مع مختلف الأعمار والفئات العمرية ومختلف فئات المجتمع البحريني والمقيمين.

الهدف من البرنامج
تنمية قدرات الشباب البحريني في المجال الرياضي واستثمار طاقاتهم بالشكل الأمثل، وتوفير أجواء تنافسية أخوية بين شباب البحرين في قالب رياضي، حيث شهدت الوزارة بروز العديد من المواهب الرياضية المتميزة في الألعاب الشاطئية التي شكلت فرصة أمام مدربي الأندية الوطنية لاختيار المواهب وضمها إلى فرقهم الرياضية.

جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة

جائزة سنوية تهدف إلى إحياء الحركة المسرحية في الأندية الوطنية والمراكز الشبابية والتي تعد المنصة الأبرز على المستوى المحلي في مجال فنون الأداء والتمثيل المسرحي للشباب، وتعد نموذجاً للمواهب المسرحية الطموحة من المخرجين والكتاب والممثلين الشباب، وفنيي خشبة المسرح وفنيي الإضاءة، وغيرهم من عناصر المسرح.

الهدف من البرنامج
رعاية المواهب والطاقات الشبابية ودعمها في المجال المسرحي وتعزيز معرفتها بالأوجه المتنوعة لعملية الإنتاج المسرحي.